علاج البواسير بالقسطرة Emborrhoids

علاج البواسير بالقسطرة (Emborrhoids): حل حديث لعلاج البواسير

علاج البواسير بالقسطرة، وهو مصطلح مستمد من “الانصمام” و”البواسير”، يمثل علاجًا حديثًا وغير جراحي ، للبواسير. هذا الإجراء المبتكر يكتسب شعبية بسرعة نظرًا لفعاليته وأمانه وقلة تأثيره على الحياة اليومية. وتم البدء بتطبيق العلاج على يد الدكتور خلدون الغريب في مشافي ميدكير دبي، وتتم العملية بالشراكة بين الدكتور خلدون الغريب أبرز أخصائيي علاج بواسير في دبي وبين دكتور إستشاري جراحة الأوعية هو الدكتور ساهر عرعور

ما هي البواسير؟

البواسير، والمعروفة أيضًا بالشقوق، هي أوردة منتفخة في الجزء السفلي من المستقيم والشرج. يمكن أن تسبب هذه الأوردة المنتفخة انزعاجًا كبيرًا وألمًا وحكة ونزيفًا. تتراوح العلاجات التقليدية من التعديلات على نمط الحياة والأدوية إلى التدخلات الجراحية، ولكل منها درجات متفاوتة من النجاح وفترات تعافي مختلفة.

ما هي القسطرة؟

القسطرة هي إجراء طبي يتضمن سد الأوعية الدموية عمدًا لمنع تدفق الدم إلى منطقة معينة. يُستخدم هذا الإجراء عادةً لعلاج حالات مثل تمدد الأوعية الدموية والأورام الليفية والدوالي.

ما هو علاج البواسير بالقسطرة؟

علاج البواسير بالقسطرة يجمع بين القسطرة وبين علاج البواسير. يستهدف هذا الإجراء غير الجراحي الأوعية الدموية التي تغذي البواسير، مما يقلل من تدفق الدم ويتسبب في تقلص البواسير.

كيف تتم القسطرة بالبواسير؟

  1. الاستشارة: تبدأ الاستشارة بتقييم شامل مع أخصائي البواسير مثل الدكتور خلدون غريب، بما في ذلك التاريخ الطبي التفصيلي والفحص البدني.
  2. التحضير: يتم تحضير المريض للإجراء الذي يتضمن عادةً تخدير موضعي وتسكين لضمان الراحة.
  3. الانصمام: باستخدام تقنيات التصوير المتقدمة، يتم توجيه القسطرة إلى الأوعية الدموية التي تغذي البواسير. ثم يتم إدخال جزيئات صغيرة أو لفائف لسد هذه الأوعية، مما يقلل من تدفق الدم.
  4. التعافي: يمكن للمرضى عادةً العودة إلى المنزل في نفس اليوم. فترة التعافي تكون أقصر بكثير مقارنة بالطرق الجراحية التقليدية، حيث يمكن لمعظم المرضى استئناف الأنشطة العادية في غضون بضعة أيام.

٧ مميزات لـ علاج البواسير بالقسطرة

  1. لا ألم: الإجراء يكاد يكون خاليًا من الألم، مما يضمن راحة المرضى.
  2. لا تخدير: لا حاجة للتخدير الموضعي أو النصفي أو العام.
  3. لا تعطيل عن العمل: يمكن للمرضى العودة للعمل في اليوم التالي، مما يضمن أقل تأثير على الحياة اليومية.
  4. لا كشف للعورة: يتم الحفاظ على خصوصية المريض.
  5. نسبة نجاح عالية: يتميز الإجراء بمعدل نجاح عالٍ في تقليل أعراض البواسير.
  6. قلة الاختلاطات: مخاطر أقل من المضاعفات مقارنة بالطرق الجراحية التقليدية.
  7. مناسب للمرضى ذوي الحالات الصحية الخطيرة: مثالي للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة مثل أمراض القلب، السكري، الذين يتناولون مميعات الدم، مرضى كرون، التهاب القولون التقرحي، اضطرابات تخثر الدم، أمراض الكلى، أو أي مريض لا يستطيع إيقاف تناول مميعات\مسيلات الدم.

لماذا تختار الدكتور خلدون غريب؟

الدكتور خلدون غريب هو أخصائي بواسير معروف متخصص في علاج البواسير والحالات الشرجية الأخرى في دبي. بفضل خبرته الواسعة ونهجه الموجه نحو المريض وتخصصه بعلاج البواسير من أسبانيا، وزمالته لكلية الأطباء الأمريكيين، يضمن الدكتور غريب أن يتلقى كل مريض رعاية شخصية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاته الخاصة استشر أفضل دكتور بواسير في دبي.

اتصل بنا

لمزيد من المعلومات حول علاج البواسير بالقسطرة ولتحديد موعد استشارة مع الدكتور خلدون غريب، يرجى زيارة K3-Plus.com. شاهد مقاطع يوتيوب على قناة الدكتور أوالتواصل على رقم الواتساب في الموقع


يقدم علاج البواسير بالقسطرة بديلًا واعدًا لأولئك الذين يسعون لتخفيف البواسير دون الحاجة إلى فترة تعافي طويلة مرتبطة بالجراحة التقليدية. مع خبرة الدكتور خلدون غريب، يمكن للمرضى توقع رعاية دقيقة وعلاج متقدم للحصول على أفضل النتائج.