خرافات حول البواسير

خرافات حول البواسير

كثيرا ما تنتشر خرافات حول البواسير بين الناس ممن أصيبوا بهذا المرض أو بين ممن يخشونه. حيث أن هنالك خرافات تتعلق بأعراض هذا المرض وأخرى تتحدث عن أسباب المرض وعلاجه. سنسرد لحضراتكم في هذا المقال بعضا من هذه الخرافات.

الخرافة الأولى: البواسير معدية

البواسير ليست معدية أبدا ولا يمكن أن تنتقل من شخص لآخر حتى عبر العلاقة الجنسية. لكن من المحتمل أن تتشابه أعراض البواسير مع أعراض أمراض أخرى معدية مثل الثآليل التناسلية.

الخرافة الثانية: البواسير تصيب كبار السن فقط

كثير من الناس يعتقدون أن مرض البواسير يصيب كبار السن فقط وهذا أمر خاطئ. حيث بما أن الضغط على الشرج بسبب الامساك او الاسهال أو لأسباب أخرى تصيب الناس في مختلف الأعمار، بالتالي فإن البواسير لا تصيب الكبار فقط. بل إن البواسير تظهر أيضا عند الأطفال والحوامل.

الخرافة الثالثة: البواسير دائمة

واحدة من خرافات حول البواسير تقول أن البواسير تدوم عند المريض المصاب بها. ولكن الحقيقة تقول أن البواسير يمكن علاجها بشكل كامل. هذا العلاج يتم إما عبر العلاجات المنزلية بدون تدخل الطبيب، أو عبر عمليات جراحية أو غير جراحية في المشفى.

الخرافة الرابعة: الجراحة هي الحل الأمثل

كثير من الناس يؤمن بان العمل الجراحي هو الحل الأمثل والأنجح للتخلص من البواسير. لكن مع ظهور بعض التقنيات الجديدة مثل الليزر والدوبلر، اتضح أنه بإمكان المصاب التخلص والى الأبد من البواسير بدون العمل الجراحي.

الخرافة الخامسة: البواسير تزيد نسبة الإصابة بمرض السرطان

يظن بعض الناس أن البواسير تساعد على حدوث مرض السرطان والحقيقة أنه لا توجد أي دراسة أو بحث يشير الى وجود علاقة بين البواسير وبين حدوث مرض السرطان بسببها.

الخرافة السادسة: الأطعمة ذات التوابل الحارة تسبب البواسير

أجرت مجلة نيو انجلاند الطبية دراسة على أشخاص يعانون من أعراض أمراض البواسير والنتائج أشارت أن هؤلاء الأشخاص لم تزداد هذه الأعراض عندهم سوءا بعد تناول الفليفلة الحارة. ومع ذلك، يقول المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى أن هنالك بعض الأطعمة التي يجب على مريض البواسير تجنبها. بعض من هذه الأطعمة (الجبنة، رقائق البطاطا المقلية، الوجبات السريعة، الآيس كريم)

اقرأ أيضا المقالات التالية:

Does salt water bath benefit hemorrhoids? هل مغطس الماء المالح مفيد للبواسير؟

فوائد مغطس الماء المالح للبواسير

فوائد مغطس الماء المالح للبواسير أحد أهم التدابير المنزلية التي يقوم بها مرضى البواسير ما هو الملح المستخدم ليعطي فوائد مغطس الماء المالح للبواسير الملح المستخدم في مغطس الماء المالح للبواسير هو ملح ابسوم epsom (الملح الانكليزي) وهو ملح مختلف تماما عن ملح الطعام. حيث أن ملح ابسوم يتكون من…
اقرأ المزيد