هل علي دهن البواسير الخارجة من الجسم بزيت الزيتون؟

هل علي دهن البواسير الخارجة من الجسم بزيت الزيتون؟

هل علي دهن البواسير الخارجة من الجسم بزيت الزيتون؟ دهن البواسير بزيت الزيتون هل يفيدني ؟ ما هي طرق وأوقات لدهن البواسير بزيت الزيتون؟ هل يترتب أي أضرار على دهن البواسير بزيت الزيتون؟

جميعها أسئلة تخطر في ذهن من يعاني من مرض البواسير ولديه قناعة بفاعلية زيت الزيتون في التعافي من الأمراض.
هيا بنا لنناقش في هذا المقال جميع هذه التساؤلات والأفكار.

هل زيت الزيتون جيد للبواسير؟

يعتبر دهن البواسير بزيت الزيتون فكرة جيدة، لأن زيت الزيتون جيد في تخفيف حدة التهاب الأوعية الدموية المنتفخة. حيث أن زيت الزيتون يحوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات. كما يمكن أن يخفف زيت الزيتون من حدة الامساك وبالتالي تخفيف الألم الناتج عن البواسير. بالإضافة يمكن لزيت الزيتون تخفيف حدة الجفاف الموجود في منطقة الشرج وبالتالي تخفيف تهيجات البواسير. وكما أظهر الاستخدام المستمر لزيت الزيتون مساعدته على التعافي من البواسير، فقد أظهر قدرته على منع تكون البواسير في مراحلها الأولى.

كيفية استخدام زيت الزيتون مع البواسير؟

الاستخدام الداخلي

ينصح بتناول زيت الزيتون صباحا على معدة فارغة، وذلك من أجل تحسين حركة الأمعاء وتسهيل حركة البراز الى خارج الجسم، وبالتالي تخفيف حدة الآلام.

الاستخدام الخارجي

يتم غمس قطعة القطن الصغيرة الموجودة في عود القطن المستخدم في تنظيف الآذان بالزيت. وبعدها يتم دهن البواسير بها لمدة خمسة عشر دقيقة. بعد ذلك، يتم غسل الزيت الموجود على البواسير جيدا.

كما ينصح بخلط الزيت بشيء من عصير الخوخ لتخفيف آلام البواسير. هذا الخليط يتم دهنه لمدة شهر للحصول على الفائدة المرجوة منها.

هل يوجد آثار جانبية لزيت الزيتون؟

كما تحدثنا سابقا، اذا تم غسيل منطقة الشرج والبواسير جيدا من زيت الزيتون، فلن يحدث أية آثار جانبية. وكما هو معروف، ان استخدام زيت الزيتون بطريقة منتظمة وكمية مناسبة بدون أية افراط، لن يؤدي الى مضاعفات أو أضرار. لكن في المقابل، قد تحدث بعض الآثار الجانبية حتى مع الاستخدام المناسب لزيت الزيتون وهي:

  • حالات نادرة من الطفح الجلدي
  • حدوث اضطرابات في المعدة في حال تناول زيت الزيتون بشكل مفرط
  • انخفاض نسبة السكر في الدم في حال تناول زيت الزيتون بالتزامن مع أدوية خفض السكر

اقرأ أيضا المقالات التالية:

Does salt water bath benefit hemorrhoids? هل مغطس الماء المالح مفيد للبواسير؟

فوائد مغطس الماء المالح للبواسير

فوائد مغطس الماء المالح للبواسير أحد أهم التدابير المنزلية التي يقوم بها مرضى البواسير ما هو الملح المستخدم ليعطي فوائد مغطس الماء المالح للبواسير الملح المستخدم في مغطس الماء المالح للبواسير هو ملح ابسوم epsom (الملح الانكليزي) وهو ملح مختلف تماما عن ملح الطعام. حيث أن ملح ابسوم يتكون من…
اقرأ المزيد