حالة باسور خارجي

المريض

س. ع.  – يناير 2019

الدكتور
د. خلدون الغريب
العلاج

علاج البواسير بالدوبلار بدون جراحة

اسم المرض

باسور خارجي

الأعراض

أعراض أولية

بدأ المريض يشعر بورم منذ فترة ٥ أسابيع عند فتحة الشرج، لم يكن الإحساس بوجود هذا الانتفاخ أو الألم يسبب إزعاج شديد بل كان مجرد انزعاج بسيط.

أعراض متقدمة

بعد هذه الأسابيع الخمسة بدأ المريض يشعر بألم على شكل وخزات، فيأتي إحساس بألم مفاجئ في المنطقة الشرجية، ألم شبيه بوخزة الدبوس.

في الأسبوع السادس زاد الانزعاج خلال الجلوس والمشي فيأتيه ألم نخزة الدبوس، الانزعاج بات مستمرا طوال ال ٢٤ ساعة، لم يلاحظ المريض وجود دم طوال الفترة، ولم يكن المريض ينظر إلى الغائط بتمعن ليرى الدم.

معاناة مع البواسير

تناقص الألم في وسط الأسبوع السادس لكن بقي إحساس بالانتفاخ طوال الأسبوع وبنهايته قرر المريض مراجعة الطبيب خلدون الغريب وحجز موعد في اليوم التالي.

باسور خارجي

باسور خارجي في منطقة الشرج

الشرج بحالة سليمة من البواسير

العلاج

الدكتور خلدون شخص الحالة على أنها باسور خارجي من المعاينة المباشرة، كما قام بالتأكد من عدم وجود أيام أمراض شرجية أخرى يمكن معاينتها وذلك بعدد من الفحوصات، وكان الباسور بداخله خثرة دموية.

العلاج تم بشكل فوري ومباشر في العيادة، فتم تنفيذ الإجراء العلاجي بوضع التخدير الموضعي فتم استخراج الخثرة الدموية من الباسور في العيادة، والمريض بعد ١٥ دقيقة فقط تمكن من مغادرة العيادة بعدها.

الباسور الخارجي بعد نزع الخثرة الدموية منه يكون أمام المريض طريقتين للتعامل معه، فحال كان حجمه صغير ولم يكن يشكل إزعاج فلا داعي لإزالته. لكن حال شكل إزعاج فيمكن إزالته بالليزر وهذا ما تم مع المريض.

النتيجة ورأي المريض

المريض الإجراء العلاجي الذي دام ١٥ دقيقة في العيادة غادر بعدها إلى بيته وهو يقود سيارته مع بعض الحذر. المريض في اليوم التالي قرر الاستراحة من العمل ليوم، ثم عاد للعمل في اليوم الذي يليه بكل أريحية.

جهاز الليزر لإزالة الباسور

باسور خارجي

صورة شكل البواسير الخارجية

شفاء البواسير بشكل تام هدفنا